الاثنين، 14 مايو 2018

فقاعة cryptocurrency أم لا


السياسة / الحضارة & amp؛ الاستياء.


يتدفق المستثمرون عشرات الملايين من الدولارات على شفرات مجفرة جديدة.


بقلم تيموثي ب. لي - 5 أكتوبر 2017 الساعة 12:00 بالتوقيت العالمي.


سوف تستمع إلى الكثير عن عروض العملات الأولية (ICO) في الأشهر القادمة. ومع تدفق المستثمرين المزيد والمزيد من الأموال إلى العملات الافتراضية المنشأة حديثًا ، فقد خلقوا عقلية ذهبية. في الأشهر الأخيرة ، جمعت بعض ICOs عشرات الملايين من الدولارات ، وفي أوائل أكتوبر كان سوق cryptocurrency ككل بقيمة حوالي 140 مليار دولار.


وقد تم بعض ICOs لمشاريع جادة في محاولة لحل المشاكل التقنية الصعبة. بدا آخرون وكأنهم أكثر من مجرد محاولات ساخرة للاستفادة من طفرة المضاربة. قام مشاهير مثل Paris Hilton و Floyd Mayweather و Ghostface Killah بتأييد ICOs وكان الفيديو الذي تم إطلاقه لصالح Hilton cryptocurrency ، والذي تم تسميته LydianCoin ، يتألف بالكامل من الكليشيهات: "الغرض غير محدد بما تريد تحقيقه ولكن ما تريد أن تعيش من أجله لتحقيق السعادة ". (قامت هيلتون منذ ذلك الحين بحذف تغريدة لها لتأييد LydianCoin.)


ولكن طوال عامي 2016 و 2017 ، وضعت ICOs من جميع الأشكال والأحجام بشكل متكرر سجلات جديدة لجمع التبرعات حيث ارتفعت قيم cryptocurrencies القائمة مثل Bitcoin والأثير في الوقت نفسه. الخبراء الذين تحدثنا معهم - مثل بيتر فان فالكنبرج ، وهو خبير في مجموعة المناصرة الجماعية تدعى كوين سنتر ، لم يعتقد أن هذه كانت مصادفة.


"نحن على الأرجح في فقاعة" ، قال فان فالكنبرج لأرس في مقابلة في أوائل سبتمبر. ولكن حتى لو تحولت الطفرة الحالية إلى فقاعة ، فإن فان فالكنبرج يقول إن هذا ليس بالضرورة أمراً سيئاً.


وقال لآرس: "يمكنك النظر إلى الفقاعات على أنها منتجة اجتماعياً". تقوم الفقاعات "بتخصيص رأس المال للطلاء الطويل ، والابتكار المتغير النموذجي" بدلاً من التحسينات التدريجية للتقنيات القائمة. لقد خلقت فقاعة الدوت كوم الكثير من الشركات الفاشلة ، لكنها خلقت أيضًا Amazon و eBay و Google.


طفرة ICO هي فقاعة مضاربة كلاسيكية.


بول غراهام هو مستثمر معروف في وادي السليكون شارك في تأسيس إحدى شركات التجارة الإلكترونية الأولى ثم باعها إلى ياهو في عام 1998. ومن هناك ، أصبح موظفًا في شركة ياهو ، والذي أعطاه نظرة داخلية على ديناميكيات طفرة الدوت كوم ، التي وصفها غراهام في مقال 2010 بأنها "مخطط بونزي بحكم الواقع":


كان المستثمرون متحمسين حول الإنترنت. أحد الأسباب التي دفعتهم للإثارة كان نمو إيرادات ياهو. لذلك استثمروا في شركات ناشئة جديدة على الإنترنت. ثم استخدمت الشركات الناشئة المال لشراء إعلانات على Yahoo للحصول على حركة المرور. الأمر الذي تسبب في نمو إيرادات أكثر لياهو ، وإقناع المستثمرين أكثر بالإنترنت كان يستحق الاستثمار فيه. عندما أدركت ذلك في أحد الأيام ، كنت جالساً في مكاني ، قفزت مثل أرخميدس في حوض الاستحمام الخاص به ، إلا بدلاً من "أوريكا"! كنت أصرخ "بيع!"


حدث شيء مشابه جدًا في عالم Blockchain ، وتبدأ هذه القصة مع Ethereum. واليوم ، تعد هذه هي العملة الثانية الأكثر شيوعًا بعد البيتكوين. عُرضت cryptocurrency في Ethereum ، والمعروفة باسم ether ، للبيع قبل أشهر من إطلاق شبكة Ethereum. واختتم العرض في أغسطس 2014 ، واتضح أنه صفقة استثنائية للمشترين. منذ إطلاق شبكة Ethereum في يوليو 2015 ، ارتفعت قيمة الأثير أكثر من 200 ضعف.


رؤية هذا النجاح ، اتبعت الكثير من المؤسسين cryptocurrency الأخرى هذا النهج في العامين الماضيين. أصبحت الاستراتيجية معروفة باسم عرض العملة الأول.


يميل مؤسسو ICO للقدوم من داخل عالم التشفير. من المرجح أن يأخذ مستثمرو Blockchain المشروع على محمل الجد إذا قادهم المحاربون القدامى في المشاريع السابقة. عادة ما يتبع المؤسسون القالب الذي وضعته Ethereum: يتم وضع رؤية المشروع في ورقة بيضاء تصف كيفية عمل بروتوكول الشبكة الجديد. أنشأوا موقعًا على الويب يحتوي على تعليمات للتسجيل في ICO وإرسال الأموال - عادةً في شكل Bitcoins أو Ethereum - إلى الشركة. وعادة ما يتم تشغيل ICOs لبضعة أيام ، ولكن بعض من أكثرها شعبية قد توقفت في غضون ساعات أو دقائق لأنها أصبحت أكثر من الاكتتاب وسرعان ما وصلت إلى هدف جمع التبرعات.


يشتري الناس إلى مكاتب ICO الجديدة على أمل الدخول في الطابق الأرضي من Bitcoin أو Ethereum القادم ، تماماً كما كان المستثمرون في الاكتتابات العامة الأولية في أواخر التسعينات يأملون شراء أسهم في ياهو التالية. لكن التشابه مع طفرة الدوت كوم لا يتوقف عند هذا الحد.


العقبات القانونية والتقنية تجعل من الصعب بيع عملة جديدة مباشرة للدولار الأمريكي أو اليورو أو غيرها من العملات التقليدية. لذا فإن ICOs دائما ما تستخدم البتكوين أو الأثير كوسيط للتبادل. يقوم الناس أولاً بتحويل دولاراتهم إلى بيتكوين ، ثم يستخدمون البيتكوينز لشراء العملة المربوطة الجديدة. هذا يخلق الطلب على البيتكوين ، مما يؤدي إلى رفع قيمتها.


وهذا ليس كل شيء. تعتبر منصة Ethereum blockchain منصة حوسبة للأغراض العامة ، كما أن الكثير من الرموز الجديدة المعروضة للبيع مبنية بالفعل على قمة مجموعة Ethereum blockchain....يتطلب الأمر تشغيل برنامج على شبكة Ethereum ، بحيث يتم بناء المزيد من المشاريع فوق Ethereum ، وكلما زاد الطلب على الأثير.


والنتيجة هي حلقة ردود فعل قوية. يشير منشئو الأفلام المميزة إلى نجاح برنامج "Ethereum Presale" كدليل على أن الكسب المسبق هو استثمار جيد - مثلما أشار مستثمرون ناشئون في التسعينيات إلى نجاح ياهو في تبرير عملية جمع التبرعات الخاصة بهم. في الوقت نفسه ، يعزز نشاط ICO المتنامي الطلب على الأثير (و Bitcoin) ، مما يخلق شعوراً أعظم من الزخم في عالم blockchain ككل.


من المحتمل أن تكون حلقة التغذية الراجعة هذه واحدة من الأسباب التي أدت إلى ارتفاع سعر البيتكوين والأثير خلال العام الماضي. وفي إحدى المراحل الأخيرة ، ارتفع سعر البيتكوين ستة أضعاف مقارنة بالسنة السابقة ، بينما ارتفع سعر الأثير بعامل قدره 20 في عام واحد.


كما أن ارتفاع سعر Bitcoin و Ethereum يعني أيضاً أن المستثمرين الأوائل في هذه العملات لديهم الكثير من الأرباح الورقية التي يستطيعون طرحها في مشاريع جديدة - تماماً مثلما أصبح مستثمرو الدوت كوم مستثمرين في مشاريع لاحقة. "هناك الكثير من الثروات الجديدة ،" قال وليام موغايار المستثمر الجماعي لـ Ars. "كل من يكسب من ذلك هو سخية جدا ، انهم يعادون توزيع المكاسب في هذه ICOs".


تيموثي ب. لي / تيموثي هو كبير المراسلين الذين يغطون سياسة التكنولوجيا وتقنيات blockchain ومستقبل النقل. يعيش في واشنطن العاصمة.


WIRED Media Group.


© 2018 Condé Nast. كل الحقوق محفوظة.


لا يجوز إعادة إنتاج المواد الموجودة على هذا الموقع أو توزيعها أو نقلها أو تخزينها مؤقتًا أو استخدامها بأي طريقة أخرى ، إلا بإذن كتابي مسبق من Condé Nast.


The Cryptocurrency Bubble: Not Bursting Anytime Soon.


6 دقائق للقراءة / 5 يناير 2018.


تحولت موجة البيتكوين الأخيرة إلى توجه العديد من المتشككين إلى القيمة المحتملة للتحويل البرمجي كخيار استثماري جدي. في وقت سابق ، تم تعزيز الشعور الإيجابي من خلال تصرفات بعض المنظمات الدولية الرئيسية والحكومات.


في العام الماضي ، ارنست & amp؛ أصدر Young بيانًا صحفيًا أعلن فيه أن EY Switzerland ستقبل Bitcoin كطريقة دفع صالحة للخدمات الاستشارية المقدمة ، وأن جميع الموظفين سيحصلون على محفظة رقمية ، وسيتم تشغيل جهاز ATC ATM في المبنى الرئيسي. في وقت لاحق ، أعلنت اليابان أن البلاد ستقبل بيتكوين كوسيلة للدفع القانوني اعتبارًا من 1 أبريل 2017. من ناحية أخرى ، أعلنت روسيا مؤخرًا عن عزمها على منع وصول المواطنين إلى البورصات الخارجية وتنمية عملة التشفير الخاصة بها - وهي CryptoRouble.


بالنسبة لشخص عادي - ليس على دراية كبيرة بالجوانب التقنية للعملات المعرفية أو ديناميكيات السوق - تبدو هذه التطورات غريبة للغاية. من السهل التغلب على كل المعلومات المتاحة على شبكة الإنترنت وكذلك الآراء المتضاربة للخبراء حول ما يخبئه المستقبل للمستثمرين.


في حين أن هناك اتفاقا عاما على أن الأسس التكنولوجية ل cryptocurrencies على أساس تكنولوجيا Blockchain ودفاتر توزيع موزعة تجعله بديلا واعدا لعملة اليوم ، فإن العوامل السوقية في اللعب تجعله استثمارا محفوفة بالمخاطر للغاية.


الناس مثل جيمي ديمون ، الرئيس التنفيذي لشركة جي بي مورغان ، وصفوها بأنها احتيال. ومع ذلك ، يعتبر البعض الآخر cryptocurrencies أكبر ثورة في مجال التمويل منذ اختراع المال نفسه. ومع ذلك ، فمن السهل إلى حد ما أن نستنتج أن طبيعة cryptocurrencies تجعلها سلعة متقلبة للغاية ، على الأقل في الوقت الراهن. وبالتالي ، فمن المؤكد أن هناك حدًا للارتفاع الذي كان مدفوعًا بالدرجة الأولى وليس استنادًا إلى أي أساسيات اقتصادية.


السؤال ليس ما إذا كانت فقاعة أو لا ، ولكن كم يمكن أن تصل الفقاعة قبل أن تنفجر في النهاية. عندما تنفجر الفقاعة ، سيكون هناك أولئك الذين سيكسبون في نهاية المطاف والذين سيخسرون في النهاية - ربما كثيرًا.


ولكي يكون المرء من بين المجموعة السابقة ، فمن الأهمية بمكان فهم العوامل الاقتصادية والنفسية الأساسية مقارنة بالأسس التكنولوجية للعملات المشفرة. إذا نظر المرء إلى المحددات التالية لديناميكيات سوق التشفير ، فسوف يرون أن الفقاعة لا تنفجر في أي وقت قريب.


أول شيء يجب تحليله هو تعويم التداول الحر في مختلف العملات المجفرة. بالنسبة لعمليات التشفير الرئيسية ، فإن العوامة المجانية المتاحة للتداول صغيرة للغاية. وذلك لأن معظم المستثمرين يرغبون في الاحتفاظ بعملتهم المعدنية تحسبًا لمكاسب رأس المال الضخمة في وقت لاحق. هذا يقلل من المعروض من الأسواق من cryptocurrencies التي تمارس ضغوطا تصاعدية على الأسعار في حين أن الطلب لا يزال مرتفعا.


من ناحية أخرى ، بالنسبة لعمليات التشفير المشفرة مثل Bitcoin ، فإن التعدين صعب للغاية. صعوبة التعدين يجعل من الصعب زيادة العرض من cryptocurrency. هذا مرة أخرى يزيد من السعر.


للإضافة إلى ذلك ، لا يمكن أن يتجاوز الحد الأقصى للعرض من بعض cryptocurrencies سقف معين - Bitcoin لديه غطاء قدره 21 مليون قطعة نقدية ، على سبيل المثال. من ناحية أخرى ، يُعتقد أن عدد المستثمرين الرئيسيين يقتصر على 1000 مستثمر....هذا يزيد من خطر تقلبات الأسعار في حال قرر هؤلاء المستثمرين التخلي عن ممتلكاتهم في أعلى نقطة. ما من شأنه أن نقطة عالية سيكون هو تخمين أي شخص.


وبالنظر إلى الطلب ، ومع ازدياد عدد الناس الذين يشعرون بالدهشة بسبب الضجة الإعلامية التي تحيط بالميكروبات ، فإن الطلب سيستمر في الارتفاع. العديد من المستثمرين الأصغر سَيَقْفزونَ في النهاية على عربةِ المعرفةِ الجزئيةِ لكن بالخوفِ مِنْ الفقد.


ومع ذلك ، سيكون هناك بعض الذين يقررون الاستثمار حيث يكتسبون المزيد من المعرفة بالميكانيكا (التكنولوجية والاقتصادية على حد سواء) من المعاملات المشفرة. إذا كانت Bitcoin سهماً ، فمن المرجح أن تستمر المقارنة بين القيمة السوقية الحالية البالغة 231 مليون دولار وقيمة الأسهم الأكبر بكثير ، مقترنة مع الاتجاه الصعودي الواضح ، في جذب جزء من المحافظ المحافظة نسبياً للنظر فيها كطريقة لرفع مستوى الفائدة. عائدات المحفظة قصيرة إلى متوسطة الأجل.


أسعار cryptocurrencies هي متقلبة بشكل لا يصدق. لقد كان الدافع وراء التفاعل بين قوى العرض والطلب على أساس العوامل النفسية. بالنظر إلى المستويات الحالية لرأس المال السوقي من العملات المشفرة ، هناك احتمال لارتفاع الأسعار.


ومع ذلك ، فإنه من المستحيل فعليًا تحديد السعر الحقيقي لكلمة عملة مشفرة مثل Bitcoin. لا توجد أي تدفقات نقدية يمكنك استخدامها للخصم ، ولا أي مضاعفات تقييم لمقارنة عملة مع الأقران.


ولإيجاد نوع من الفهم حول الكيفية التي يمكن أن تتصرف بها أسعار المعاملات المشفرة ، لا يتبقى أمام أي خيار آخر سوى النظر إليه من منظور العرض والطلب الجيد القديم. كما ذكرنا سابقا ، من مصلحة اللاعبين الرئيسيين في السوق مواصلة دفع السعر في الوقت الحالي. إن القول بأن سعر المعاملات المشفرة يكاد يكون من المستحيل تحديده لا يعفي المستثمر الحكيم من مسؤولية الأبحاث الدقيقة. يمكن أن توفر الموارد مثل CoinMarketCap و BitcoinPrice معلومات موثوق بها.


يعتمد مصير المعاملات المشفرة كاستثمار إلى حد كبير على مشاعر السوق. مثل البيع الذي حدث مباشرة بعد جبل. حادثة Gox ، قصة وسائل الإعلام يمكن أن تحدد مصير وجود عملة مشفرة. لا يزال قرصنة المحافظ الرقمية مصدر قلق كبير. أيضا ، ما يجعل بيتكوين أساسا تحسنا جذريا على العملات التقليدية - ولا سيما غياب دفتر الأستاذ المركزي - يمكن القول أيضا ما يضعف شرعية البيتكوين بالنسبة للبعض. كونها عملة إنترنت ، فهي تعيش في الأثير.


لذلك ، وعلى غرار العرض الذي يعتمد على تصرفات عدد قليل من كبار المستثمرين ، يمكن تحديد الطلب من قبل أولئك الذين يديرون وسائل الإعلام العالمية. ليس هناك شك في أذهان بعض المحللين بأن العديد من كبار مستثمري العملات هي شركات لديها حصص في أكبر وسائل الإعلام.


في الختام ، من المهم للغاية أن يتخذ المستثمرون المسار المتوسط ​​ويستخدمون نفس استراتيجيات تنويع المحافظ الاستثمارية التي يستخدمونها مع استثمارات أخرى. إن التعامل مع المعاملات المشفرة كفئة أصول محفوفة بالمخاطر ، فإن نشر التعرّض للعديد من حالات cryptocurrencies من خلال الاستفادة من أموال cryptocurrency يبدو وكأنه قرار حكيم. وأخيرًا ، من المستحسن تحقيق توازن بين الاحتفاظ بالملكية قصيرة الأجل والاحتفاظ طويل الأجل بناءً على موجز مخاطر الشخص.


7 يناير ، 2018 الساعة 12:05 مساءً.


ما هي أفضل طريقة للتخلص من انفجار فقاعة التشفير ، دون الحاجة إلى التخلص من الطفل ومياه الاستحمام.


غلين هاتشينز يتحدث عن BTC.


Crypto Briefing: Ripple Rockets، Stellar Surges and Bitcoin Recovers.


ديمون ندم على استدعاء Bitcoin الاحتيال.


موجز عن وجبة الإفطار: SpaceX و Ethereum’s Run و Kalanick Sells.


روسيا تقدم الكريبتو روبل.


ديمون ندم على استدعاء Bitcoin الاحتيال.


2 دقيقة للقراءة / 9 يناير 2018.


عاد جيمي ديمون ، الرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورجان تشيس ، إلى بيانه في العام الماضي حيث انتقد بشدة بيتكوين بأنه "احتيال".


وورد في مؤتمر مصرفي في أيلول / سبتمبر ، أنه سيطرد أي موظف يتاجر في العملة المشفرة لكونه "غبي" ، ويقارن بيتكوين بـ "هوس تيوليب" التي اجتاحت هولندا في القرن السابع عشر. دفع المضاربون الأسعار إلى مستويات ابتزازية حتى انفجرت الفقاعة في النهاية.


يعتبر Dimon أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في القطاع المصرفي ، وانخفضت العملة الافتراضية بنسبة 2.7 ٪ بعد تصريحاته ، قبل التعافي. وقد تضاعفت قيمتها بأكثر من ثلاث مرات منذ سبتمبر.


اليوم ، اعترف اللاعب البالغ من العمر 61 عامًا بالحصول على أفكار ثانية حول هذه المسألة ، متمنًا أنه لم يستبعد التكنولوجيا بهذه الشروط العامة.


وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة وول ستريت أنه لا يزال غير مهتم بالبيتكوين لكنه عبر عن رأيه بشأن الحاجة إلى تدخل الحكومة لعرقلة نمو العملة.


على الرغم من كونها قضية مثيرة للجدل ، فقد ارتفع سعر البيتكوين في عام 2017 ، لا سيما وأن تكنولوجيا blockchain ، التي تدير وتسجيل المعاملات ، شهدت قبولًا أكبر. كما أن ارتفاع سعر البيتكوين قد أجبر البنوك مثل بنك باركليز وبنك HSBC ودويتشه بنك على النظر في الطلبات من العملاء للتكهن بعمليات التجفير.


في وقت كتابة هذا التقرير ، كان واحد بيتكوين بقيمة 14992.69 دولار.


Ethereum يمتد السعر الجري.


بعد اختراق 1000 دولار ، تحرك سعر الأثير فوق 1200 دولار.


ملاحظات المحرر: حذر مؤسس Ethereum Vitalik Buterin مؤخرًا من أن سوق الكمبيالات لم يفعل ما يكفي لتبرير المبالغ الضخمة من النقود التي تدور حول cryptosphere. يبدو أن السوق أخذ بيانه كدليل إضافي على دوره المتنامي كرئيس للصور لعالم blockchain ، والمستثمرون يتراكمون في برنامجه. تقريبا كل ICO يحدث على شبكة Ethereum ويهيمن حاليا على السوق للتطبيقات اللامركزية. بعد آخر ارتفاع في الأسعار ، استعادت شركة Ethereum المرتبة الثانية من Ripple ، التي احتلت المركز منذ العام الجديد.


Ethereum محفظة الغلق مغلقة.


كيف تختلف الأجسام القريبة من الأرض عن Ethereum؟


كيف تختلف الأجسام القريبة من الأرض عن Ethereum؟


3 دقائق للقراءة / 7 يناير 2018.


في عالم cryptocurrency ، منصة NEO هي أساسًا ابن عم Ethereum الأصغر. ومع ذلك ، وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار الفلكية لشركة Ethereum خلال عام 2017 ، فقد تجاوزت مكاسب الأجسام القريبة من الأرض مكاسبها عدة مرات. 1000 دولار مستثمرة في الأجسام القريبة من الأرض في 1 يناير 2017 قد تبلغ قيمتها أكثر من 550،000 دولار اليوم ، مقارنة بمبلغ 87،500 دولار لنفس المبلغ المستثمر في فترة الأثير خلال نفس الفترة. ومع ذلك ، فإن ما إذا كان هذا بسبب اقتراح القيمة الكامنة وراء الأجسام القريبة من الأرض أو ببساطة حركات الأسعار غير المنطقية في كثير من الأحيان في عالم التشفير الحر غير مؤكدة.


NEO تشبه إلى حد كبير Ethereum ، وهي عبارة عن منصة تستند إلى blockchain توفر مجموعة أدوات للمطورين لبناء التطبيقات اللامركزية ، والتنظيم والعقود الذكية. للوهلة الأولى ، يبدو أن المنهاجين لديهما أهداف مشتركة. إن مؤسسي شركة Ethereum عازمون على إنشاء "إنترنت أكثر عالمية ، وأكثر حرية ، وأكثر موثوقية". وفي الوقت نفسه ، يريد منشئو NEO "إجراء رقمنة للأصول ، وأتمتة إدارة الأصول الرقمية باستخدام العقود الذكية ، وتحقيق" اقتصاد ذكي "باستخدام شبكة موزعة".


هذا كثير جدًا من المصطلحات ولكن هناك اختلافات دقيقة ودقيقة. وبينما تتمتع كلتا المنصتين بالفعل بقدرات متشابهة ، إلا أن هناك اختلافات فريدة في أهدافها المعلنة. تعمل Ethereum حاليًا على تعزيز مكانتها كمنصة Go-to للتطبيقات اللامركزية و ICOs ، وكلها تقريبًا تتم على شبكتها. يعمل Ethereum على منح المطورين مزيدًا من القوة والتحكم في التطبيقات التي يقومون ببنائها في محاولة لإدخال Web 3.0.


إذن ما الذي تفعله الأجسام القريبة من الأرض؟ حسنا ، بدلا من التركيز على تناول الطعام في حصة السوق في Ethereum ، يبدو أن الأجسام القريبة من الأرض تتضاعف في المستقبل. مهمة NEO في تحقيق اقتصاد ذكي ، في جوهرها ، تعني أن الأصول الموجودة اليوم سوف يتم ترقيمها وتدوينها على blockOin NEO ، مما يمكنهم من إدارتها وشراؤها وبيعها من خلال عقود ذكية. من خلال إثبات الملكية المتأصل الذي يقدمه blockchain ، يمكن للأجسام القريبة من الأرض حماية الأصول والتحقق منها.


يمكن Ethereum القيام بذلك أيضا. ومع ذلك ، يركز Ethereum على تمكين المطورين من بناء طرق جديدة للاستفادة من الإنترنت ، بدلاً من رقمنة الأصول. إن رؤية الأجسام القريبة من الأرض للاقتصاد الذكي تفسح المجال بشكل جيد للإشراف الحكومي على المعاملات - وهو في الأساس النقيض القطبي لما يريد فيتالي بوترين ، مؤسس Ethereum ، أن يبني. يعتقد مؤسسو الأجسام القريبة من الأرض بوضوح أن الرقابة والتنظيم موجودان هنا للبقاء ويعتزمان الاستفادة من هذا الواقع.


دور الحكومة.


من الواضح اليوم الذي ترغب فيه الصين باللعب وفقًا لقواعدها الخاصة. في معظم الحالات ، ينطوي ذلك على تنظيم حكومي يجعل من المستحيل على شركات التقنية الغربية العمل في الصين دون خرق القانون. ومن بين الحالات الكلاسيكية في الصين ، قامت الصين مرارًا وتكرارًا بمنع Google على مر السنين بسبب مخالفة قوانين الرقابة ، والتي ، سواء عن قصد أو غير ذلك ، أفسحت الطريق أمام شركة بايدو للنمو لتصبح عملا عالميا للتكنولوجيا. وبالمثل ، فقد هزمت الأمازون في الصين من قبل علي بابا ، التي أصبحت الآن لاعباً عالمياً رئيسياً على الساحة الدولية.


جعل مؤسسو الأجسام القريبة من الأرض قدرا كبيرا من منصة عملهم هو أول منصة blockchain "متوافقة" ، والتي يبدو أن التلميح في شكل من أشكال التعاون مع الدولة الصينية. في نهاية المطاف ، تقدم رؤية الاقتصاد الذكي بالأجسام القريبة من الأرض مستقبلاً يتمتع فيه الجميع بهوية رقمية ، مما سيمكن الحكومات من مراقبة المعاملات والعقود الذكية على blockchain عن كثب. Ethereum ليس لديه مثل هذه الطموحات ، ولا العديد من المتحمسين الآخرين.


بشكل عام ، بينما تتشارك Ethereum و NEO القدرات ، فإن أهدافها مختلفة بشكل كبير. يسمح Ethereum للمطورين المستقلين بالازدهار بينما تسهل NEO على الحكومات تنظيم blockchain. ولذلك ، فإن المنبرَين ليسا منافسين حقيقيين ، وقد يكون الريادة الهائلة لشركة Ethereum في سوق ICO و DApp غير ذات صلة بالأهداف NEO لتحقيق طموحها في اقتصاد ذكي منظم.


المزيد على Cryptocurrencies.


ديمون ندم على استدعاء Bitcoin الاحتيال.


وقد عاد جيمي ديمون ، الرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورجان تشيس ، إلى بيانه الذي أدلى به العام الماضي ، حيث تحدث بشكل سيء.


روسيا تقدم الكريبتو روبل.


منذ إدخالها إلى السوق ، جمعت cryptocurrencies وفرة من محبي النقاد والنقاد على حد سواء. النقاد ملحوظ من.


الجانبين من تموج.


حقق Ripple token XRP نجاحًا كبيرًا في عام 2017. لقد كان هناك زيادة في السعر بمقدار 10 أضعاف.


كيف تختلف الأجسام القريبة من الأرض عن Ethereum؟


روسيا تقدم الكريبتو روبل.


الاقتصاد العالمي: ما الذي نتوقعه في عام 2018.


رومانيا: الاقتصاد الأسرع نموًا في الاتحاد الأوروبي.


ما الذي يجري في عالم AltCoin؟


الحياة في المغول: الحلقة 3.


السندات الإندونيسية: جذب المستثمرين.


موجز عن وجبة الإفطار: نظارات اليكسا ، تمبل وكتاب ترامب.


فقاعة أم لا! حقائق قد لا تعرفها عن رالي bitcoin.


ويقدر مطور Bitcoin ، سيرجيو ليرنر ، أن ما يقرب من مليون بيتكوين غير منفرد ينتمون إلى الخالق الغامض.


صعدت البيتكوين إلى أعلى مستوى قياسي آخر من 16،000 دولار في بورصة Bitstamp يوم الخميس بعد أن كسبت أكثر من 4000 دولار في 48 ساعة فقط ، مما أثار المخاوف من احتمال انفجار فقاعة سريعة. كانت هناك تباينات كبيرة بين الأسعار في مختلف البورصات. على GDAX ، واحدة من أكبر ، وصل السعر إلى 19500 دولار. فيما يلي بعض الحقائق التي قد لا تعرفها:


كم يوجد هناك؟ | ويقتصر المعروض من البيتكوين على 21 مليونًا - وهو رقم يتوقع الوصول إليه بحلول عام 2140. وحتى الآن ، تم إطلاق نحو 16.7 مليون بيتكوين في النظام ، مع إطلاق 12.5 بيتكوين جديدًا تقريبًا كل 10 دقائق عبر عملية تسمى "التعدين" "، حيث تتنافس شبكة عالمية من أجهزة الكمبيوتر لحل الخوارزميات المعقدة لمكافأة البت كوين الجديدة.


الطاقة الاستغناء | تتطلب أجهزة التعدين هذه كمية هائلة من الطاقة لتشغيلها. وضع تقدير حديث لموقع Motherboard على موقع Tech Tech تكلفة الطاقة لمعاملة bitcoin واحدة عند 215 كيلوواط / ساعة ، على افتراض أن هناك حوالي 300000 معاملة بيتكوين في اليوم الواحد. هذه طاقة تكفي بما يكفي لاستهلاك الأسرة الأمريكية العادية خلال أسبوع كامل.


بت من بتسويني | إذا كنت ترغب في شراء بيتكوين ، فإنك لا تحتاج إلى شراء واحدة كاملة. أصغر وحدة بيتكوين هي ساتوشي ، سميت على اسم الخالق المراوغ للعملة المربوطة ، ساتوشي ناكاموتو. واحد ساتوشي هو مائة مليون من البيتكوين ، مما يجعله يساوي حوالي 0.0002 دولار في أسعار الصرف الحالية.


BITCOIN BILLIONAIRES | لقد كان أداء Bitcoin أفضل من كل عملة صدرت عن البنك المركزي في كل عام منذ عام 2011 باستثناء عام 2014 ، عندما كان أداءها أسوأ من أي عملة تقليدية. وحتى الآن في عام 2017 ، ارتفع الرقم إلى أكثر من 1400 في المائة. إذا كنت قد اشتريت 1000 دولار من البيتكوين في بداية عام 2013 ولم تبع أيًا منها ، فسوف تجلس الآن على 120 مليون دولار. يعتبر الكثير من الناس أن bitcoin أكثر من أداة مضاربة من عملة ، بسبب تقلبها ، وارتفاع رسوم المعاملات ، وحقيقة أن عددًا قليلًا من التجار يقبلونها.


تبادل السماعات | وقد سرقت أكثر من 980،000 bitcoins من التبادلات ، إما من قبل المتسللين أو المطلعين. هذا ما يزيد مجموعه عن 15 مليار دولار بأسعار الصرف الحالية. تم استرداد عدد قليل.


الخالق الخفي | على الرغم من العديد من المحاولات للعثور على خالق بيتكوين ، وعدد من المطالبات ، ما زلنا لا نعرف من هو ساتوشي ناكاموتو ، أو كان. أقنع عالم الكمبيوتر الاسترالي ورجل الأعمال كريج رايت بعض الأعضاء البارزين في مجتمع البيتكوين بأنه كان ناكاموتو في مايو 2016 ، لكنه رفض بعد ذلك تقديم الأدلة التي قال عنها معظم أفراد المجتمع. وليس من الواضح ما إذا كان ساتوشي ناكاموتو ، الذي يفترض أنه اسم مستعار ، هو اسم تستخدمه مجموعة من المطورين أو فرد واحد.


تجارة الصين المفاجئة | حتى وقت سابق من هذا العام ، كان يعتقد أن التبادلات الصينية تمثل حوالي 90 في المئة من حجم التداول. ولكن أصبح من الواضح أن بعض البورصات تضخمت أحجامها من خلال ما يسمى بعمليات الغسيل ، وكثيراً ما تداولت كميات اسمية من البيتكوين ذهابًا وإيابًا بين الحسابات. منذ فرضت السلطات الصينية رسوم المعاملات ، انخفضت أحجام التداول الصينية بشكل حاد ، وتمثل الآن أقل من 20 في المئة ، وفقا لبيانات موقع Bitcoinity.


سوق CAP وقد بلغت القيمة الإجمالية لجميع البيتكوين التي تطلق في النظام حتى الآن ما يصل إلى 283 مليار دولار. وهذا يجعل قيمتها الإجمالية - التي يطلق عليها أحيانًا "سقف السوق" - أكبر من قيمة فيزا ، وأكبر من القيمة السوقية لأسواق بلاك روك وسيتي جروب مجتمعة.


CRYPTO-RIVALS | البيتكوين بعيد كل البعد عن الكود. هناك الآن أكثر من 1000 منافس ، وفقا لموقع التجارة Coinmarketcap....يمكن بالفعل استخدام البيتكوين على عدد من منصات البيع بالتجزئة والبورصات ، من خلال عقود الفروق (CFDs) ، أو التداول بالهامش بالرافعة المالية ، أو عن طريق اقتراض بيتكوين من البورصات دون استخدام الرافعة المالية. لكن عددًا من المؤسسات المالية الكبرى - بما في ذلك مجموعة CME و CBOE وناسداك - أعلنت مؤخرًا أنها ستقدم عقود بيتكوين الآجلة ، والتي ستفتح إمكانية تقصير العملة المربوطة إلى عالم الاستثمار الاحترافي السائد.


فقدت BITCOINS | كثير من أقل من 16.7 bitcoins التي تم استخراجها هي في الواقع في التداول ، بسبب كلمات المرور المنسية ، والخسائر العرضية ، اكتناز ، أصحاب نسيان القطع النقدية أو حتى الموت. من المستحيل أن نعرف على وجه اليقين كم من فقدان bitcoins بشكل دائم ، لأن تلك التي لا تزال في النظام ، في عناوين نائمة. ولكن وفقا لورقة بحث صدرت في كانون الأول / ديسمبر 2013 من جامعة سان دييغو وجامعة جورج ماسون ، لم يتم أبدا إنفاق 64 في المائة من الـ12 مليون بيتكوين التي تم استخراجها من قبل. ويقدر مطور Bitcoin ، سيرجيو ليرنر ، أن ما يقرب من مليون بيتكوين غير منفرد ينتمون إلى الخالق الغامض.


قائمة غنية | هناك 5،638،155 bitcoins في أكبر 1000 محفظة - أكثر من ثلث جميع bitcoins في الدورة الدموية. وهذا يجعل من أكبر 1000 حاملاً للمحفظة بقيمة إجمالية تبلغ 87 مليار دولار ، بالأسعار الحالية.


رسوم عالية | ارتفع متوسط ​​الرسوم المدفوعة لعمليات معالجة البيتكوين خلال العام الماضي ، متجاوزا حتى الزيادة المذهلة في سعر العملة نفسها. وتبلغ تكلفة كل معاملة من صفقات البت كوين الآن حوالي 7.30 دولار أمريكي ، وهو ما يمثل ارتفاعًا من حوالي 30 سنتًا في بداية العام ، وفقًا لموقع الويب BitInfoCharts للتجارة.


تشوش OFF | إذا كنت تمتلك Bitcoin قبل 1 أغسطس 2017 ، فإنك تمتلك أيضًا Bitcoin Cash - نسخة من النسخة الأصلية. وذلك لأنه في ذلك التاريخ خضع bitcoin لما يسمى بـ "شوكة" ، حيث تم تقسيم رمز البرنامج الأساسي إلى قسمين. وحدة واحدة من Bitcoin Cash الآن تبلغ قيمتها أكثر من 1،300 دولار. وهذا يضيف ما يقرب من 135 في المائة من العائدات من استثمار بيتكوين في بداية العام.


العلامات #bitcoin #Bitcoins #Business #Cryptocurrency #India #Satoshi Nakamoto #world.


تأمل الأسواق في انتعاش الأرباح. أعلى 10 قطاعات على رادار المستثمرين في الربع الثالث.


الميزانية 2018: قد يقدم FM نظرة خاطفة إلى خطط إصلاح الضرائب المباشرة.


الهند سوف تبلغ 5 تريليون دولار بحلول عام 2025. من غير المرجح أن يفوت FII حفل في D-Street.


يجب مشاهدتة.


أخبار شائعة.


حقوق الطبع والنشر © e-Eighteen. com Ltd. جميع الحقوق محفوظة. يحظر إعادة نسخ المقالات الإخبارية أو الصور أو مقاطع الفيديو أو أي محتوى آخر كليًا أو جزئيًا بأي شكل أو وسيط دون إذن كتابي صريح من موقع moneycontrol. com.


حقوق الطبع والنسخ ؛ ه - Eighteen. com المحدودة جميع الحقوق resderved. يحظر إعادة نسخ المقالات الإخبارية أو الصور أو مقاطع الفيديو أو أي محتوى آخر كليًا أو جزئيًا بأي شكل أو وسيط دون إذن كتابي صريح من موقع moneycontrol. com.


مشوش؟ استخدم ميزة مقارنة الوسطاء.


شكرا لتسجيلك.


وسيتصل بك ممثل الوسيط الخاص قريبًا.


لماذا Cryptocurrency ليس فقاعة؟


تجاوزت القيمة السوقية الإجمالية للعملة المبتذلة في الآونة الأخيرة 100 مليار دولار ، وليس الجميع مقتنعون بأن ما نشهده هو نمو صحي. في 1 أبريل 2017 ، بلغ إجمالي القيمة السوقية للعملة المبتذلة حوالي 25 مليار دولار فقط ، مما يعني أننا شهدنا زيادة في عدة مئات من النسب المئوية في فترة زمنية تمتد إلى بضعة أشهر.


كما لو أن النمو السريع لم يكن مثيرا بما يكفي ، فقد قرر المنظمون الصينيون مؤخرا أن يصدروا حظرا شاملا على المنصات التي تسمح للناس بشراء أو بيع العملة الافتراضية في الصين ، مما أدى إلى هجرة جماعية لعمال التعدين من العملات المعدنية الصينية ، ولمدة قصيرة تراجع في أسعار معظم cryptocurrencies.


من المفهوم أن العديد من الناس يقولون أن عمليات cryptocurrencies ليست سوى فقاعة ضخمة واحدة. وقال المستثمر الملياردير هاوارد ماركس: "[Cryptocurrencies] هي بدعة لا أساس لها أو ربما خطة هرمية". في الواقع ، تم الإعلان عن البيتكوين وغيرها من الكريبتوس ​​أكثر من 160 مرة ، ويتم نشر نعي cryuntocurrency جديد كل يوم تقريبا.


ولفهم ما إذا كانت هناك أي ميزة لمثل هذه الاتهامات ، نحتاج إلى اتخاذ خطوة إلى الوراء وبيان كيف تختلف العملة المشفرة عن فقاعة الدوت كوم المشينة وفترات أخرى مماثلة من المضاربات المفرطة يليها انهيار حاد. ولكن قبل أن نتمكن من فعل ذلك ، نحتاج إلى تحديد فقاعة ما.


وفقا ل Investopedia ، فإن الفقاعة هي "دورة اقتصادية تتميز بتصاعد سريع في أسعار الأصول يتبعها انكماش. يتم إنشاؤه من خلال ارتفاع أسعار الأصول التي لا مبرر لها من أساسيات الأصول ويقودها سلوك السوق مندفعا. عندما لا يكون هناك المزيد من المستثمرين على استعداد للشراء بسعر مرتفع ، تحدث عمليات بيع كبيرة ، مما يؤدي إلى انخفاض التضخم.


وبصرف النظر عن فقاعة الدوت كوم ، قد تسمع أيضًا حالات تشفير مجرَّبة مقارنة مع التوليبانيا ، والتي كانت فترة في هولندا بالقرب من مطلع القرن السادس عشر وأول فقاعة اقتصادية....خلال هذه الفترة ، وصلت أسعار مصابيح التوليب التي تم إدخالها مؤخرًا إلى مستويات عالية بشكل غير عادي ، ثم انهارت بشكل كبير في فبراير 1637. لقد انهار اقتصاد هولندا بالكامل ، وعدد لا يحصى من النبلاء والعلمانيين على حد سواء فقدوا ثروات صغيرة أثناء محاولتهم بيع أي مصباح توليب يمكن لجزء صغير من سعره الأخير.


Cryptocurrency هي وسيلة من المعاملات.


ربما كان السبب الرئيسي وراء عدم كون cryptocurrencies مثل لمبات الخزامى أو Beanie Babies هو حقيقة أن cryptocurrencies لها قيمة فائدة - فهي بمثابة وسيلة للمعاملة. هناك مئات من التجار والشركات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم يقبلون بالفعل البيتكوين وغيرها من طرق التشفير البديلة كطريقة بديلة للدفع ، بما في ذلك Microsoft أو Overstock أو Subway أو Reddit أو Expedia أو Wikipedia أو Whole Foods ، على سبيل المثال لا الحصر.


تتمتع مدفوعات Cryptocurrency بعدة مزايا جوهرية مقارنة بالعملات الورقية. أولاً وقبل كل شيء ، لا يتحكم أي طرف مركزي ، مما يعني أنه لا يمكن تجميد أموالك أو أخذها منك. نظرًا لأن الدفعات المربوطة لا ترتبط بأي معلومات شخصية ذات معنى ، فهي محصنة بطبيعتها في اختراق بيانات بطاقة الائتمان. وأخيرًا وليس آخرًا ، تتوفر الدفعات بأموال مشفرة لأي شخص في أي مكان.


وإذا كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل التفصيلية حول كيفية عمل cryptocurrencies ، فقم بقراءة هذا المقال.


استمتع بالمحتوى؟ إليك الطريقة المثلى لمعرفةنا بشكل أفضل.


Cryptocurrency عبارة عن مخزن للقيمة.


"مع انخفاض أسعار الفائدة بشكل مصطنع (التلاعب بالبنوك المركزية) ، لا يمكن للشخص العادي أن يربح حتى بالقرب من وتيرة التضخم الفعلي مع أي نوع من حساب التوفير التقليدي. فالسندات مصطنعة في فقاعة ، والأسهم مصطنعة في فقاعة ، والعقارات في فقاعة أخرى ، وفي كل مكان يرى الشخص الذي يفهم ديناميات الفقاعات أنه يرى فقاعة. الفقاعة هي الدولار - الدولار "الاحتياطي" و "البترو" يغرق الدولار من قبل البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم ، وليس فقط "FED الخاصة بنا" ، يشرح ناثان مارتن ، الذي كتب إيدجيت إيدج.


يعتقد مارتن أن المزيد والمزيد من الناس بدأوا يشهدون عمليات التشفير ، وخاصة البيتكوين ، كمخزن للقيمة ، وهو مخزن لا يمكن السيطرة عليه أو التلاعب به من قبل البنوك والحكومات بسبب طبيعته اللامركزية وغير الثابتة.


وبالنظر إلى أن البيتكوين والكثير من العملات المشفرة الأخرى محدودة في العرض ، فمن المرجح أن تستمر قيمتها في النمو على الأقل طالما أن الناس يستخدمونها كمخزون للقيمة.


Cryptocurrency تكنولوجيا مفيدة.


في حين أن زهور الأقحوان قد تكون جميلة ، إلا أنها عديمة الفائدة إلى حد كبير. من ناحية أخرى ، هناك العديد من الأفكار التي تكمن وراءها ، وهي الأهم من ذلك ، وجود وفرة من الاستخدامات في العالم الحقيقي. لنلق نظرة على Etherium كمثال.


تم وصف Ethereum على موقعها الرسمي على الإنترنت على أنه "منصة غير مركزية تدير عقودًا ذكية: تطبيقات تعمل تمامًا كما تمت برمجتها دون أي إمكانية للتعطل أو الرقابة أو الاحتيال أو تدخل طرف ثالث". وهكذا ظهر مفهوم العقود الذكية بالكامل بدأت تتطور من قبل العديد من مطوري blockchain الآخرين باستثناء فريق إيثيريوم.


يمكن أن تساعدنا العقود الذكية ، من بين أشياء أخرى كثيرة ، في تأمين التصويت ، وتخزين سجلات الرعاية الصحية بأمان ، وتبسيط هيكل معظم الشركات والمؤسسات ، والتخلص من عدد كبير من الأطراف الثالثة التي لا تضيف أي قيمة إلى جانب العمل كوسيط. كان إيثيريوم أول كتلة عامة تسمح بتكوين عقود ذكية. بدلا من ذلك ، هناك الآن العديد من المشاريع قيد التطوير ، وكل واحدة جديدة تحل مشكلة مختلفة وتحسن. على سبيل المثال ، في Jincor ، نقوم ببناء blockchain التي من شأنها أن تساعد جميع أنواع الشركات على إطلاق العنان لقوة العقود الذكية و cryptocurrencies مع أي مضاعفات فنية أو قانونية. يتمثل الاختلاف الرئيسي في حلول العقود الأكثر ذكاءً في السوق في أن فريق جينكور يقوم ببناء blockchain خاص ، نظرًا لأن استخدام العملاء العامين هو بمثابة صفقة لمعظم أصحاب الأعمال نظرًا لانعدام أمن المعلومات الحساسة المخزنة.


في حين أن بعض الناس يستثمرون في عمليات cryptocurrencies لأنهم يرونها كمخططات سريعة الثراء ، فإن الآخرين يدركون القيمة الأساسية لهذه التكنولوجيا ويريدون أن يكونوا جزءًا من مجموعة صغيرة من المستثمرين الأوليين الذين يسمحون لها بالنمو.


معظم الأجداد ما زالوا لا يعرفون ما هو Cryptocurrency.


خلال فقاعة الدوت كوم ، كان كل شخص أدبي يشتري الأسهم. كان من المستحيل أن يستقل سيارة أجرة ولا يسألها سائق التاكسي عن توصية الاستثمار. فقط استقل سيارة أجرة أو أوبر واسأل السائق عن بيتكوين أو Ethereum أو Zcash أو Monero. بينما سيعرف البعض ما الذي تتحدثون عنه ، لن يكون لدى معظمهم فكرة.


وهذه أخبار جيدة بالنسبة إلى حالات cryptocurrencies لأنها تعني أنه لا يزال هناك مليارات الأشخاص الذين لم يسمعوا بعد عن blockchain أو التعدين.


يقول المدون تشارلز هيو سميث: "تحدث الفقاعات عندما يتم تداول / شراء أختهم في سوق" ساخن "....في حين أن عددًا قليلاً من مراسلي العالميين يملكون / يستخدمون شفرات cryptocurrencies الأساسية ، وعدد قليل منهم يتكهن في تجمع مئات من cryptocurrencies الأقل ، فأنا أعرف صديق واحد فقط / قريب / زميل / جار له صاحب عملة مشفرة. "


إذن ليست فقاعة ، أليس كذلك؟


على الرغم من أنه من المحتمل أن نرى العديد من حوادث تعطل التشفير المصغرة بسبب صغر سن السوق ، إلا أنه لا يبدو أن العملات المشفرة تخسر معظم قيمتها في أي وقت قريب. في الواقع ، إمكانات النمو كبيرة جدًا لدرجة أننا سنفاجأ إذا لم ترتفع قيمة معظم المعاملات cryptocurrencies على مدار الأعوام القليلة المقبلة. والدليل موجود في بيانات إحصائية: فقد أشارت دراسة جامعة كامبردج الأخيرة إلى أن ما بين 2.9 مليون و 5.8 مليون شخص يستخدمون حاليًا محافظ عملة مشفرة في جميع أنحاء العالم في عام 2017. وهناك أيضًا أكثر من 100 ألف تاجر ، بما في ذلك عمالقة مثل Microsoft و Paypal و DISH Network و Intuit و تكدس ، الذين يثقون بيتكوين بما فيه الكفاية لقبوله كوسيلة للدفع. (Tractica: Blockchain for Enterprise App، 2016). لقد أصبحت Cryptocurrencies هنا لتبقى ، وهي الآن إمكانية مثالية لأي شركة لتأمين حصة سوقية من أولئك الذين يفضلون cryptos بقبولها كشكل من أشكال الدفع.


نعم ، بالنسبة لبعض أصحاب الأعمال ، من الواضح أنه لا تزال هناك بعض العقبات في طريق التبني الجماعي للشيفرات ، مثل نقص التعليم بين عامة الناس ، وعدم الامتثال التنظيمي والتجاري لمعاملات العملات الأجنبية والعقود الذكية ، والوضع القانوني غير الواضح ، صعوبات فنية ، إلخ.


ومع ذلك ، فإن الحل هو تقريبا هناك. وسوف تسمح مجموعة blockchain الخاصة التي تم بناؤها من قبل فريق Jincor أي عمل لإطلاق العنان لقوة cryptocurrencies بسهولة دون أي مضاعفات قانونية أو فنية أو تشغيلية بطريقة فعالة من حيث التكلفة.


إذا كنت تريد معرفة المزيد حول تصفح المنتج للحصول على تفاصيل إضافية هنا أو الدردشة مع الفريق وطرح أي أسئلة حوله في قناتنا برقية.


عن طريق التصفيق أكثر أو أقل ، يمكنك أن تشر لنا أي القصص تبرز حقا.


هل Cryptocurrency a فقاعة؟ لا ... و نعم.


انتقل إلى أي موقع إخباري سائد يغطي الموضوع وستشاهد على الأقل مقالاً واحداً على الأقل يشهر شفرة cryptocurrency على أنها فقاعة ضخمة أو هوس مضاربي. اسأل صديقًا مستثمرًا ومن المحتمل أن يخبرك بالعكس تمامًا. والذي هو؟ فقاعة تشفير أم لا؟ حسنًا ، أود أن أفترض أنه ليس على الإطلاق في فقاعة ... ومع ذلك لا يزال الأمر كذلك.


لماذا Crypto ليس فقاعة.


"الفقاعة" صغيرة جدًا جدًا لمدى أهمية التقنية. في الوقت الحالي ، تجاوزت العملات والأصول الرقمية مجتمعة نصف تريليون دولار. بالمقارنة ، كانت فقاعة الدوت كوم من الأمس الماضي تصل إلى عشرة أضعاف ذلك. وبالنظر إلى أهمية التقنية الأساسية (الإنترنت والكتلة) ، فمن المرجح أن يبقى الكثير من الارتفاع. الفائدة الإضافية للأنظمة الموزعة هي أنها تهدد بشكل مباشر السيطرة من قبل الهيئات الإدارية والشركات ، وهذا يعني أنه من المحتمل أن يكون هناك احتمال كبير للنمو في القطاعات المكبوتة أكثر من خطر فقاعة الإنترنت.


فقاعة العملة فيات أكبر بكثير. يجب أن نضع ذلك في الاعتبار عند الحكم على ما قرره السوق إلى حد كبير هو التحوط. يمكن قياس مدى ارتفاع قيمة cryptocurrency على نحو مستدام يمكن أن تقاس على الأقل كمية العملات الورقية التي يجب أن تفقدها.


لم تبدأ مرحلة "منتج المستخدم النهائي" حتى. في الوقت الحالي ، يمكن لعدد قليل جدًا من المشاريع (إن وجدت) المطالبة باستخدام حقيقي في العالم في الوقت الحالي. نحن نشهد تكهنات حول الاستخدام المحتمل في المستقبل لهذه التكنولوجيا. إذا بدأ هذا الاستخدام ووقته ، فسوف نشهد المزيد من القيمة.


لماذا Crypto هي فقاعة.


لا أحد يستخدم ذلك حقا وراء التخمين. الجانب الآخر من النقطة السابقة هو أن السوق يقيّم الأداء الوظيفي الذي لا وجود له بعد. على الرغم من أن هذا يمكن أن يشير إلى أن السوق لديه طرق طويلة للنمو ، إلا أنه قد يعني أيضًا أن الوظائف والاستخدام الحقيقي لن يتجسدان أبدًا. هذا بالتأكيد سيكون صحيحاً للعديد من المشاريع في هذا المجال ، وربما حتى الأغلبية الساحقة. في هذه الحالة ، سنرى على الأرجح فقاعة.


المستثمرون جاهلون إلى حد كبير إلى الوظائف الأساسية. إن الافتقار إلى المعلومات التي يمتلكها المستثمرون الجدد حول المشاريع التي يقضون فيها مدخراتهم على الحياة أمر مثير للقلق بعض الشيء. إن من يشتري بيتكوين يعرف أن الصفقات يتم تغطيتها بشكل دائم عند حوالي 300 ألف في اليوم ، وأن متوسط ​​الرسوم أكثر من 20 دولارًا ، ويمكن أن تستمر المعاملات لمدة أيام ، وكل ذلك دفع العديد من الشركات إلى إسقاطها كخيار للدفع؟ ما هو عدد حائزي Ethereum الجدد الذين يعرفون أن الاستخدام الحالي الأكثر شيوعًا هو القطط الرقمية ، التي تسببت في توقف الشبكة بشكل متكرر؟ كم عدد المستثمرين حتى المستخدمين على الإطلاق؟


لا تزال المشاريع الرديئة تحقق ربحًا. Cryptocurrency هو حقل ناشئ أن كل مشروع يعمل بشكل جيد مقابل العملات الورقية....في الوقت الحالي ، يمكنك اختيار اثنتي عشرة قطعة نقدية تقريبًا في أفضل 100 قطعة نقدية ، حتى تلك التي تحتوي على عيوب تقنية صارخة أو مدن أشباح مجتمعية ومطورة ، ولا تزال تحقق ربحًا. وبمجرد نضوج السوق ، قد نصل إلى تصحيح مجنون.


جويل فالينزويلا.


جويل فالينزويلا هو محرر أخبار Dash Force News. وهو كاتب وصحفي مخضرم في مساحة التشفير ، بعد أن كتب لـ Cointelegraph و Dash Times ، وكذلك لموقعه الشخصي ، The Desert Lynx. كما يدير منظمة العمل المدني لواء الحقوق ويدير نادي للتايكواندو.


6 أشياء تعلمتها من "ترول باترول"


27 سبتمبر 2017.


بيتكوين عطش بطرس ساتوشي ، من التالي في الخط؟


كيف تحل داش "مشكلة ICO"


لماذا الحوكمة ضروري في Cryptocurrency.


انخفض الدولار أكثر من 10 ٪ مقابل اليورو ، وهذا جزء من المشكلة. https://www. bloomberg. com/quote/USDEUR:CUR.


سعر داش.


مؤلفينا.


أماندا ب جونسون.


اريك سامونز.


جو موراكا.


ليونيداس.


Mastermined.


مايكل فيلف.


ويلمر تورو.


حول داش فورس نيوز.


أخبار Dash Force هي الخدمة الإخبارية الأولى في العالم التي تغطي Dash والميدان الناشئ للعملة الرقمية. نحن مشروع من قوة داش وممولة من الخزانة داش DAO. يتم إدارتها من قِبل المتخصصين في هذا المجال ، ونحن ملتزمون بكوننا مورد الأخبار الأكثر موثوقية على داش والعملة الرقمية.


تابعنا.


في + Google


تغريد.


حقوق الطبع والنشر © 2017 داش فورس نيوز جميع الحقوق محفوظة | Blockchain بتمويل من داش DAO الخزانة شكرا لدعمنا!


السياسة / الحضارة & amp؛ الاستياء.


يتدفق المستثمرون عشرات الملايين من الدولارات على شفرات مجفرة جديدة.


بقلم تيموثي ب. لي - 5 أكتوبر 2017 الساعة 12:00 بالتوقيت العالمي.


سوف تستمع إلى الكثير عن عروض العملات الأولية (ICO) في الأشهر القادمة. ومع تدفق المستثمرين المزيد والمزيد من الأموال إلى العملات الافتراضية المنشأة حديثًا ، فقد خلقوا عقلية ذهبية. في الأشهر الأخيرة ، جمعت بعض ICOs عشرات الملايين من الدولارات ، وفي أوائل أكتوبر كان سوق cryptocurrency ككل بقيمة حوالي 140 مليار دولار.


وقد تم بعض ICOs لمشاريع جادة في محاولة لحل المشاكل التقنية الصعبة. بدا آخرون وكأنهم أكثر من مجرد محاولات ساخرة للاستفادة من طفرة المضاربة. قام مشاهير مثل Paris Hilton و Floyd Mayweather و Ghostface Killah بتأييد ICOs وكان الفيديو الذي تم إطلاقه لصالح Hilton cryptocurrency ، والذي تم تسميته LydianCoin ، يتألف بالكامل من الكليشيهات: "الغرض غير محدد بما تريد تحقيقه ولكن ما تريد أن تعيش من أجله لتحقيق السعادة ". (قامت هيلتون منذ ذلك الحين بحذف تغريدة لها لتأييد LydianCoin.)


ولكن طوال عامي 2016 و 2017 ، وضعت ICOs من جميع الأشكال والأحجام بشكل متكرر سجلات جديدة لجمع التبرعات حيث ارتفعت قيم cryptocurrencies القائمة مثل Bitcoin والأثير في الوقت نفسه. الخبراء الذين تحدثنا معهم - مثل بيتر فان فالكنبرج ، وهو خبير في مجموعة المناصرة الجماعية تدعى كوين سنتر ، لم يعتقد أن هذه كانت مصادفة.


"نحن على الأرجح في فقاعة" ، قال فان فالكنبرج لأرس في مقابلة في أوائل سبتمبر. ولكن حتى لو تحولت الطفرة الحالية إلى فقاعة ، فإن فان فالكنبرج يقول إن هذا ليس بالضرورة أمراً سيئاً.


وقال لآرس: "يمكنك النظر إلى الفقاعات على أنها منتجة اجتماعياً". تقوم الفقاعات "بتخصيص رأس المال للطلاء الطويل ، والابتكار المتغير النموذجي" بدلاً من التحسينات التدريجية للتقنيات القائمة. لقد خلقت فقاعة الدوت كوم الكثير من الشركات الفاشلة ، لكنها خلقت أيضًا Amazon و eBay و Google.


طفرة ICO هي فقاعة مضاربة كلاسيكية.


بول غراهام هو مستثمر معروف في وادي السليكون شارك في تأسيس إحدى شركات التجارة الإلكترونية الأولى ثم باعها إلى ياهو في عام 1998. ومن هناك ، أصبح موظفًا في شركة ياهو ، والذي أعطاه نظرة داخلية على ديناميكيات طفرة الدوت كوم ، التي وصفها غراهام في مقال 2010 بأنها "مخطط بونزي بحكم الواقع":


كان المستثمرون متحمسين حول الإنترنت. أحد الأسباب التي دفعتهم للإثارة كان نمو إيرادات ياهو. لذلك استثمروا في شركات ناشئة جديدة على الإنترنت. ثم استخدمت الشركات الناشئة المال لشراء إعلانات على Yahoo للحصول على حركة المرور. الأمر الذي تسبب في نمو إيرادات أكثر لياهو ، وإقناع المستثمرين أكثر بالإنترنت كان يستحق الاستثمار فيه. عندما أدركت ذلك في أحد الأيام ، كنت جالساً في مكاني ، قفزت مثل أرخميدس في حوض الاستحمام الخاص به ، إلا بدلاً من "أوريكا"! كنت أصرخ "بيع!"


حدث شيء مشابه جدًا في عالم Blockchain ، وتبدأ هذه القصة مع Ethereum. واليوم ، تعد هذه هي العملة الثانية الأكثر شيوعًا بعد البيتكوين. عُرضت cryptocurrency في Ethereum ، والمعروفة باسم ether ، للبيع قبل أشهر من إطلاق شبكة Ethereum. واختتم العرض في أغسطس 2014 ، واتضح أنه صفقة استثنائية للمشترين. منذ إطلاق شبكة Ethereum في يوليو 2015 ، ارتفعت قيمة الأثير أكثر من 200 ضعف.


رؤية هذا النجاح ، اتبعت الكثير من المؤسسين cryptocurrency الأخرى هذا النهج في العامين الماضيين. أصبحت الاستراتيجية معروفة باسم عرض العملة الأول. يميل مؤسسو ICO للقدوم من داخل عالم التشفير. من المرجح أن يأخذ مستثمرو Blockchain المشروع على محمل الجد إذا قادهم المحاربون القدامى في المشاريع السابقة. عادة ما يتبع المؤسسون القالب الذي وضعته Ethereum: يتم وضع رؤية المشروع في ورقة بيضاء تصف كيفية عمل بروتوكول الشبكة الجديد. أنشأوا موقعًا على الويب يحتوي على تعليمات للتسجيل في ICO وإرسال الأموال - عادةً في شكل Bitcoins أو Ethereum - إلى الشركة. وعادة ما يتم تشغيل ICOs لبضعة أيام ، ولكن بعض من أكثرها شعبية قد توقفت في غضون ساعات أو دقائق لأنها أصبحت أكثر من الاكتتاب وسرعان ما وصلت إلى هدف جمع التبرعات.


يشتري الناس إلى مكاتب ICO الجديدة على أمل الدخول في الطابق الأرضي من Bitcoin أو Ethereum القادم ، تماماً كما كان المستثمرون في الاكتتابات العامة الأولية في أواخر التسعينات يأملون شراء أسهم في ياهو التالية. لكن التشابه مع طفرة الدوت كوم لا يتوقف عند هذا الحد.


العقبات القانونية والتقنية تجعل من الصعب بيع عملة جديدة مباشرة للدولار الأمريكي أو اليورو أو غيرها من العملات التقليدية. لذا فإن ICOs دائما ما تستخدم البتكوين أو الأثير كوسيط للتبادل. يقوم الناس أولاً بتحويل دولاراتهم إلى بيتكوين ، ثم يستخدمون البيتكوينز لشراء العملة المربوطة الجديدة. هذا يخلق الطلب على البيتكوين ، مما يؤدي إلى رفع قيمتها.


وهذا ليس كل شيء. تعتبر منصة Ethereum blockchain منصة حوسبة للأغراض العامة ، كما أن الكثير من الرموز الجديدة المعروضة للبيع مبنية بالفعل على قمة مجموعة Ethereum blockchain. يتطلب الأمر تشغيل برنامج على شبكة Ethereum ، بحيث يتم بناء المزيد من المشاريع فوق Ethereum ، وكلما زاد الطلب على الأثير.


والنتيجة هي حلقة ردود فعل قوية. يشير منشئو الأفلام المميزة إلى نجاح برنامج "Ethereum Presale" كدليل على أن الكسب المسبق هو استثمار جيد - مثلما أشار مستثمرون ناشئون في التسعينيات إلى نجاح ياهو في تبرير عملية جمع التبرعات الخاصة بهم. في الوقت نفسه ، يعزز نشاط ICO المتنامي الطلب على الأثير (و Bitcoin) ، مما يخلق شعوراً أعظم من الزخم في عالم blockchain ككل.


من المحتمل أن تكون حلقة التغذية الراجعة هذه واحدة من الأسباب التي أدت إلى ارتفاع سعر البيتكوين والأثير خلال العام الماضي. وفي إحدى المراحل الأخيرة ، ارتفع سعر البيتكوين ستة أضعاف مقارنة بالسنة السابقة ، بينما ارتفع سعر الأثير بعامل قدره 20 في عام واحد.


كما أن ارتفاع سعر Bitcoin و Ethereum يعني أيضاً أن المستثمرين الأوائل في هذه العملات لديهم الكثير من الأرباح الورقية التي يستطيعون طرحها في مشاريع جديدة - تماماً مثلما أصبح مستثمرو الدوت كوم مستثمرين في مشاريع لاحقة. "هناك الكثير من الثروات الجديدة ،" قال وليام موغايار المستثمر الجماعي لـ Ars. "كل من يكسب من ذلك هو سخية جدا ، انهم يعادون توزيع المكاسب في هذه ICOs".


تيموثي ب. لي / تيموثي هو كبير المراسلين الذين يغطون سياسة التكنولوجيا وتقنيات blockchain ومستقبل النقل. يعيش في واشنطن العاصمة.


WIRED Media Group.


© 2018 Condé Nast. كل الحقوق محفوظة.


لا يجوز إعادة إنتاج المواد الموجودة على هذا الموقع أو توزيعها أو نقلها أو تخزينها مؤقتًا أو استخدامها بأي طريقة أخرى ، إلا بإذن كتابي مسبق من Condé Nast.


سواء كانوا يطلقون عليه الغش أو الفقاعة أو المغير العالمي ، هناك الكثير من الشركات يتحدثون عن Cryptocurrency.


يعتقد جيمي ديمون ، الرئيس التنفيذي لشركة جي. بي. مورجان ، أن شركة بيتكوين هي "عملية احتيال". ووصفها المستثمر مارك كوبان بأنها "فقاعة". ولم يتحدد بعد لويد بلانكفين ، الرئيس التنفيذي لشركة جولدمان ساكس. ولكن سواء كان التنفيذيون يؤمنون بإمكانيات تكنولوجيا البيتكوين أو الأثير أو البلوكين ، فإنهم وشركاتهم لا يستطيعون تجنب الحديث عن التعمية.


ذكر "عملة رقمية" (العملات الرقمية غير مرتبطة بالمناقصة القانونية لأي بلد) والمصطلحات ذات الصلة بما في ذلك "bitcoin" و "ethereum" (أكثر شيوعين معروفين) ، "blockchain" (التقنية الكامنة وراء هذه العملات) ، و "العملة الأولية عرض "(أو ICO ، الذي يسمح للشركات بجمع رأس المال من خلال إنشاء عملة جديدة مجفرة) قد ارتفعت بشكل كبير على مدى السنوات السبع الماضية ، وفقا لبيانات من Sentieo ، شركة أبحاث مالية.


في المجموع ، حققت 1،200 شركة متداولة علناً أكثر من 12،000 عملة رقمية خلال الـ 14 سنة الماضية.


مع تبقي شهر آخر في عام 2017 ، فإن الإشارات إلى cryptocurrency في اتصالات الشركات هي بالفعل ضعف ما كانت عليه في عام 2016 ، وفقًا لتحليل Fortune لبيانات Sentieo. وقد ارتفعت هذه النسبة إلى أكثر من 7000٪ منذ عام 2010 ، عندما تم التحدث عن عدد قليل من الشركات عن "العملة الرقمية" أثناء مكالمات أو عروض تقديمية.


بدأت مع "العملة الرقمية" ... والحصول على اسم بيتكوين خطأ.


من عام 2009 حتى عام 2012 ، لم تذكر معظم "العملة الرقمية" المشار إليها ، والتي تشمل cryptocurrencies ، جنبا إلى جنب مع غيرها من الأموال المسجلة إلكترونيا أو المخزنة في جهاز آخر. اضطر اللاعبون في مجال العملات الرقمية ، مثل PayPal و Square ، إلى معالجة حالات cryptocurrencies في وقت أبكر من معظمهم....في بيان صدر في مارس 2014 لمساهمي eBay حول الاكتتاب العام الأولي من PayPal ، يدعو Carl Icahn Bitcoin "العملة الرقمية التي يهتف بها السيد [Marc] Andreessen".


ومما يبعث على الرضا ، أنه تم في الواقع التعرف على البتكوين بشكل خاطئ في أول ذكر فعلي له بالاسم خلال الاجتماع السنوي لـ Discover لعام 2013.


"أحد الأسئلة التي أضعتها ، الموضوع هو عملة حيوية" ، بدأ أحد المساهمين يقول.


اكتشف الرئيس التنفيذي ديفيد نيلمس بالطبع تصحيح. "تقصد بيتكوين؟"


"نعم ، بيتكوين. أنت من المستمع الجيد ، "قال المساهم. لقد اخترتها. "


حلل Fortune بيانات Sentieo من نسخ مكالمات الأرباح والبيانات الصحفية والعروض التقديمية ووثائق SEC - 8Ks و 10 Ks. تنبثق Cryptocurrency والمصطلحات ذات الصلة في البيانات الصحفية غالبًا ، تليها ملفات SEC والعروض التقديمية. وهذا متوقع. تقوم معظم الشركات بنشر البيانات الصحفية بشكل متكرر أكثر من إرسال ملفات SEC أو إجراء مكالمات للأرباح.


تشير الكثير من المؤسسات المالية إلى أنها تقول فقط أنها غير ذات صلة ، أو تنكر قدرتها على تعطيل صناعتها.


يظهر أقل من 20٪ من S & amp؛ P 500 بين الشركات الـ200 التي تتحدث عن cryptocurrencies ، و 65 منها فقط من قائمة Fortune 500 لعام 2017. لقد ناقشت شركات تكنولوجيا المعلومات والتمويل ، بشكل مثير للدهشة ، هذا الموضوع أكثر حدة من غيرها من الصناعات.


في كثير من الأحيان ، جلبت المؤسسات المالية الكبيرة عملة مشفرة لأنهم ينكرون أهميتها أو يعبرون عن عدم الاهتمام بالبيتكوين. لكن بعض الشركات في المجموعة الفرعية التي تواجه المستهلكين في مجال التكنولوجيا الحيوية تحدثت عن ذلك لأنها تخطط لاعتماد أجزاء من التكنولوجيا الجديدة.


أخبر بنجامين جيسيل ، المدير الإداري في "كابكو" ، فورتشن: "إن Cryptocurrency ستكون وسيلة للتحايل في البداية". "سيأتي الاستثمار المؤسسي لاحقًا."


يقود مجموعة متنوعة من المخاطر الرقمية ، ومشاريع الامتثال والإستراتيجية وبرامج للعملاء الخدمات المالية.


وقال إنه سيكون هناك بعض الوقت قبل أن يتمكن أي شخص من القول إن المعاملات السرية قد عطلت المؤسسات المالية بالفعل. لكن هناك علامات يمكن أن تحدث. تعمل شركات مثل "سكوير" و "أمريكان إكسبريس" على السماح للمستهلكين بخيار الدفع بأمور مجفرة.


وقد احتضنت Overstock. com cryptocurrencies أكثر من أي من أقرانها.


من بين 1200 شركة قامت شركة Fortune بتحليلها ، برز موقع Overstock. com. لقد تحدثت عن cryptocurrencies والتكنولوجيا blockchain أكثر من أي شركة أخرى.


سمح بائع التجزئة للعملاء بشراء منتجات مع bitcoin منذ يناير 2014 وتوسيع خيارات الدفع مؤخرًا لتشمل Ethereum وحوالي 40 عملة رقمية رئيسية أخرى.


"نعتقد أنه في مرحلة ما سيكون هناك ... سوف تصل Bitcoin إلى نقطة حاسمة ، مثلما يستغرق وقتًا حتى يتبنى الناس أجهزة الكمبيوتر والإنترنت ، وفي مرحلة ما هناك نقطة تحول ويمكن أن تصبح هذه ... قد تصبح Bitcoin في كل مكان وقال جوناثان جونسون ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "أونتستوك دوت كوم" Jonathan في يناير 2014 ، إن أجهزة الكمبيوتر والإنترنت أصبحت الآن.


كان الرئيس التنفيذي لشركة Overstock. com Patrick Byrne مؤمنًا مبكّرًا بأهمية عمل cryptocurrencies أيضًا. لا تظهر فقط في مكالمات الأرباح ووثائق SEC. وقد مكنت واحدة من الشركات التابعة لشركة أوفرستوك ، tZero ، من التداول بالرموز باستخدام تقنية blockchain في بيئة خالية من الضوابط التنظيمية.


"قبل ثلاث سنوات ، وقفت أمام جمهور بمناسبة الخطاب الافتتاحي في بيتكوين 2014 ، في أمستردام ، وأخبرت العالم أن الحدث الرئيسي لبيتكوين ليس بيتكوين ، بل هو Blockchain ، وسيغير العالم ، وقال بيرن في مؤتمر المال 20/20 في الشهر الماضي.


لكن المديرين التنفيذيين Overstock. com كانوا المتطرفين. كان هناك جدل ساخن حول ما إذا كانت هناك فقاعة بيتكوين.


"نحن بالتأكيد في شيء يشبه الفقاعة" ، قال جيسيل.


ويشير إلى حجم رأس المال المستثمر في فترة زمنية قصيرة - أكثر من 2 مليار دولار في عروض العملات الأولية (ICO) في عام 2017 - إلى جانب انخفاض مستوى تطور المستثمرين. المزيد والمزيد من الناس يشترون الرموز مثل Bitcoin و Ethereum ، ولكن عدد قليل جدا يستخدمونها لأي شيء آخر غير التداول.


تتنامى البنية التحتية لعمليات التشفير cryptocurrencies بسرعة كبيرة وتولد الكثير من المحادثات ، مثل ما تم التقاطه في بيانات Sentieo. لكن الحقيقة هي أن قلة قليلة من الشركات تجني المال من استخدام التكنولوجيا.


قال جيسل: "إنها مثل صناعة بناء كاملة للطرق ، ولم يكتشفوا السيارات بعد".


محتوى مالي معتمد.


قصص من.


الاشتراك في النشرات الإخبارية لدينا.


الاشتراك في النشرات الإخبارية لدينا.


قد تحصل فورتشن على تعويض عن بعض الروابط للمنتجات والخدمات على هذا الموقع. قد تخضع العروض للتغيير دون إشعار.


اقتباسات تأخر 15 دقيقة على الأقل. بيانات السوق التي تقدمها البيانات التفاعلية. بيانات صندوق ETF وصندوق الاستثمار المشترك التي تقدمها شركة Morningstar، Inc. Dow Jones الشروط والأحكام: http://www. djindexes. com/mdsidx/html/tandc/indexestandcs. html....بيانات مؤشر S & P هي ملك لشركة Chicago Mercantile Exchange Inc. ومانحي التراخيص التابعين لها. كل الحقوق محفوظة. البنود و الظروف. تعمل وتنفذ بواسطة حلول إدارة البيانات التفاعلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.